waseem1997

الموقع الرسمي لوسيم وسام الدهيسي
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 بطولات الدوري الأوروبية تفقد لاعبيها المشاركين في كأس الأمم الأفريقية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
waseem1997
صاحب الوقع
صاحب الوقع
avatar

المساهمات : 141
تاريخ التسجيل : 17/01/2008

مُساهمةموضوع: بطولات الدوري الأوروبية تفقد لاعبيها المشاركين في كأس الأمم الأفريقية   الإثنين يناير 21, 2008 10:35 am

لندن- سيؤثر غياب اللاعبين من أجل المشاركة في كأس الامم الافريقية لكرة القدم بطريقة متفاوتة على الأندية في بطولات الدوري الاوروبية الكبرى.

وسيواجه العديد من الأندية الانجليزية وخاصة تشيلسي أوقاتا صعبة وهو نفس ما سيواجه الاندية الفرنسية بعد سفر اللاعبين إلى غانا للمشاركة في نهائيات امم افريقيا التي تنطلق اليوم.

وعلى النقيض لن تتأثر الأندية الايطالية بشكل كبير.

*انجلترا

يوجد أكثر من40 لاعبا يلعبون في انجلترا سيشاركون في البطولة وسيكون فريق مانشستر يونايتد بطل الدوري الانجليزي الممتاز هو الفائز الأكبر في مشوار المنافسة على اللقب المحلي.

ولا تملك فرق مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي واستون فيلا أي لاعب سيشارك في كأس الامم الافريقية فيما لن يتأثر ليفربول بشكل كبير.

وفقد تشيلسي ثنائي الهجوم ديدييه دروجبا وسالومون كالو للانضمام إلى منتخب ساحل العاج بالاضافة إلى لاعبي خط الوسط الغاني مايكل ايسين والنيجيري جون اوبي ميكل.

وسيكون ارسنال بدون ثنائي خط الدفاع كولو توري وايمانويل ايبوي من ساحل العاج لكن المهاجم ايمانويل اديبايور سيظل مع الفريق بسبب عدم تأهل توجو إلى النهائيات.


ومن بين جميع فرق الدوري الانجليزي سيكون بورتسموث أكثرها تأثرا بكأس الامم الافريقية إذ سيفقد ثنائي خط الوسط بابي بوبا ديوب لمصلحة منتخب السنغال وسولي مونتاري في غانا بالاضافة إلى المهاجم جون اوتاكا في نيجيريا ومواطنه نوانكو كانو فيما سيفتقد ايفرتون جهود الثلاثي ياكوبو ايجبيني وجوزيف يوبو في منتخب نيجيريا وستيفن بينار في جنوب افريقيا.

والغائب الوحيد عن صفوف ليفربول سيكون لاعب خط الوسط المالي محمد سيسوكو لكن اللاعب لا يشارك ضمن التشكيلة الأساسية في هذا الوقت ولن يكون المدرب رفائيل بنيتز حزينا لذهابه إلى امم افريقيا.

وقد يغيب اللاعبون عن مباريات الدور الرابع لكأس انجلترا في نهاية الشهر الجاري بالاضافة إلى لقاءات الاياب في الدور قبل النهائي كأس رابطة الأندية الانجليزية بين ايفرتون وتشيلسي وتوتنهام هوتسبير وارسنال. وسيتوقف الأمر على هوية الفرق المتأهلة للدور الثاني في كأس الامم الافريقية.

* فرنسا

من بين جميع فرق دوري الدرجة الأولى الفرنسي المكون من20 فريقا سيكون لوريان وموناكو الاكثر تأثرا بكأس الامم الافريقية.

وشعر جان فرنانديز مدرب فريق اوزير بالغضب بعد أن انضم المدافع سامي تراوري إلى تشكيلة منتخب مالي في النهائيات الافريقية.

وقال فرنانديز لوسائل الاعلام الفرنسية "عندما تعاقدنا مع سامي الصيف الماضي كان فقط لأنه لن يشارك في كأس الامم الافريقية.جان فرانسوا جودار(مدرب مالي) اتصل بي ليبلغني ببساطة بأنه أعاد ضمه مرة أخرى ويتعين علي بناء خط دفاع فريقي من جديد."

وسيفتقد اولمبيك ليون بطل الدوري الفرنسي لجهود المهاجم عبد القادر كيتا فقط لكن سانت ايتيين سيكون عليه اللعب في هذه الفترة بدون ثلاثة من لاعبيه الأساسيين وهم مصطفى سال(السنغال) وسياكا تيني(ساحل العاج) وباسكال فيندونو(غينيا).

وسيخوض فريق سوشو حامل لقب كأس فرنسا دور32 من البطولة بدون أربعة من أهم لاعبيه من بينهم السنغالي جيراني انداو والنيجيري رابيو افولابي.

وسيحرم فالنسيان من قائده المغربي عبدالسلام وادو وليل من حارس مرماه السنغالي توني سيلفا.

ويلعب في دوري الدرجة الأولى الفرنسي 43 لاعبا سيشاركون في كأس الامم الافريقية وتتصدر منتخبات الكاميرون والسنغال وساحل العاج القائمة بوجود ستة لاعبين في كل فريق يلعبون في فرنسا.

* اسبانيا

شعر مسؤولو برشلونة بالصدمة لفقدان جهود المهاجم صمويل ايتوو بعد أسابيع قليلة من تعافيه من اصابة أبعدته ثلاثة أشهر لكن النادي توصل لاتفاق مع مسؤولي الكاميرون لابقاء ايتوو مع الفريق اسبوعا اخر قبل الانضمام لمنتخب بلاده.

ومن المتوقع أن يؤثر غياب ايتوو على برشلونة وخاصة في ظل اصابة الارجنتيني ليونيل ميسي وعودة الفرنسي تييري هنري لتوه من الاصابة ومعاناة البرازيلي رونالدينيو من أجل استعادة مستواه السابق.

وسيكون برشلونة ايضا بدون لاعب الوسط المحوري يايا توري من ساحل العاج في الوقت الذي يحاول فيه الفريق تعويض فارق النقاط في دوري الدرجة الاولى الاسباني مع غريمه ريال مدريد والاستمرار في مسيرته في كأس الملك.

ويبدو التأثير أقل حدة في ريال مدريد الذي سيفتقد فقط لجهود لاعب خط الوسط مامادو ديارا من مالي ويملك حامل لقب الدوري الاسباني العديد من لاعبي الوسط الجاهزين لسد الفراغ الذي سيخلفه ديارا.

وسيحرم اسبانيول من حارس مرماه الاساسي كارلوس كاميني الذي انضم إلى تشكيلة الكاميرون لكن اشبيلية هو الأكثر تضررا بين جميع الفرق إذ سيفقد جهود هداف الدوري المحلي الموسم الماضي فريدريك كانوتي الذي انضم لمنتخب مالي بالاضافة إلى مواطنه المتألق سيدو كيتا.

وسيكون خيتافي بدون المهاجم النيجيري ايكي اوتشي بينما يحاول الفريق الهروب من منطقة الهبوط للدرجة الثانية.

* المانيا

كان التذمر أقل حدة في المانيا إذ أن الدوري المحلي لن يستأنف بعد سبعة أسابيع من التوقف الشتوي قبل الأول من شباط(فبراير) المقبل.

وسيفقد فيردر بريمن الذي يحتل المركز الثاني خلف بايرن ميونيخ في الدوري الالماني مهاجم ساحل العاج ابو بكر سانوجو وقال المدرب توماس شاف إنه لا يشعر بالتفاؤل بشأن عودة هداف الفريق مبكرا.

وقال "من الواضح أن ساحل العاج تملك فريقا قويا ويملكون فرصة جيدة للوصول للمباراة النهائية."

وأضاف "سيكون هذا (النهائي) في العاشر من فبراير وهو اليوم نفسه الذي سنلعب فيه أمام بايرن في مباراة القمة."

وسيغيب عن شتوتجارت الجناح ارثر بوكا الذي انضم لتشكيلة ساحل العاج ايضا.

وقال ارمين فيه مدرب شتوتجارت "توقيت اقامة كأس الامم الافريقية في غاية الجنون."

وأضاف هورست هيلد المدير الرياضي للنادي "إنه أمر مزعج لكننا لا نملك شيئا لتغييره."

ويوجد بين صفوف هامبورج ثلاثة لاعبين سيشاركون في امم افريقيا وهم كولن بنيامين في ناميبيا ومحمد زيدان في مصر وتيموثي اتوبا في الكاميرون ولم يضم مدرب ساحل العاج المدافع جي ديميل بناء على طلب من هامبورج.

وسيكون باير ليفركوزن بدون المدافع التونسي كريم حقي ولاعب خط الوسط الغاني هانز ساربي فيما سيفقد دويسبورج جهود المهاجم الكاميروني مامادو ادريسو.

*ايطاليا

على عكس بطولات الدوري الاوروبية الكبرى الاخرى لن يتأثر دوري الدرجة الأولى الايطالي بشكل كبير برحيل اللاعبين إلى الامم الافريقية.

ولا تملك فرق المقدمة في ايطاليا لاعبين مهمين في كأس الامم الافريقية رغم أن لاعب خط الوسط البديل في فريق روما أحمد باروسو اختير ضمن قائمة منتخب غانا.

وسيكون اودينيزي الذي يحتل المركز الرابع هو أكثر المتضررين لافتقاده إلى المهاجم الغاني اسامواه جيان فيما سيحرم لاتسيو من جهود المهاجم النيجيري ستيفن ماكينوا.

وهناك بعض الأندية الايطالية في الدرجة الثانية التي تملك لاعبين في كأس الامم الافريقية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://waseem1997.montadalhilal.com
 
بطولات الدوري الأوروبية تفقد لاعبيها المشاركين في كأس الأمم الأفريقية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
waseem1997 :: الفئة الرياضة :: قسم كرة القدم-
انتقل الى: