waseem1997

الموقع الرسمي لوسيم وسام الدهيسي
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 رونالدينهو اصبح مادة دسمة في الصخف الرياضية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
waseem1997
صاحب الوقع
صاحب الوقع
avatar

المساهمات : 141
تاريخ التسجيل : 17/01/2008

مُساهمةموضوع: رونالدينهو اصبح مادة دسمة في الصخف الرياضية   الأحد يناير 20, 2008 11:45 am

رونالدينهو أصبح مادة دسمة في الصحف الرياضية!!

محيط ـ خالد زلط



أصبحت أخبار البرازيلي الدولي رونالدينهو لاعب فريق برشلونة الاسباني لكرة القدم مادة دسمة لجميع الصحف العالمية ، وبات وجوده على أغلفة المجلات الرياضية في الاونة الأخيرة يشكل شيئا أساسيا خاصة مع اقتراب فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

ففي مفاجأة من العيار الثقيل ، أشارت بعض التقارير في الصحافة الاسبانية مؤخرا عن سعي نادي ريال مدريد الأسباني بطل الدورى الاسبانى لضم البرازيلي رونالدينهو فى فترة الانتقالات الشتوية المقبلة ، مستفيدا من مخرج قانونى يعطى الاحقيقة لكل لاعب بلغ الثامنة والعشرين من العمر في شراء ما تبقى له من عقده وفقاً لما للمادة 17 من لائحة الإتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا).

وقد أشارت التقارير أيضا إلى أن ريال مدريد يسعى بجدية للتعاقد مع اللاعب لكنه لا يريد أن يدخل في صدام مباشر مع برشلونة ، خصوصا وأن العلاقة بين الناديين لم تخرج عن النص وتتم في هدوء تام, وأن ريال مدريد ربما يستغل العلاقة السيئة بين النجم البرازيلي ومدربه الهولندي ريكارد، لكن الأمر يبدو أكثر صعوبة نظرا لما يمثله انتقال رونالدينو إلى الريال من صدمة كبيرة للجماهير الكاتالونية.

هل يبقى رونالدينهو في برشلونة ؟


سؤال بات يطرح نفسه كلما اقترب شهر يناير الموعد الذي تدخل فيه الأندية الكبيرة في سباق مع الزمن من أجل التعاقد مع لاعبين جدد ، لكن رونالدينهو سيبقى الأبرز على الإطلاق وسيكون حديث الصحف في حالة انتقاله إلى إي نادي أخر ، خاصة بعدما بدأت شائعات رحيله تقترب من الحقيقة بسبب الظروف الصعبة التي يعيشها في الفترة الحالية مع ناديه.

ويعيش اللاعب البرازيلي في الفترة الحالية أسوء فترات حياته بعدما بدأ مستواه ينخفض بشدة خاصة مع بداية الموسم الحالي مما جعله عرضه لانتقادات كبيرة ، والتي كان أبرزها لقاء ليون الفرنسي في دوري الأبطال، حيث قام الهولندي فرانك ريكارد مدرب الفريق بتغيره، عقب اطلاق صفرات الاستهجان من جماهير "البارسا" ضده مطالبه بتغيره .

وما أثر على نفسية اللاعب أيضا هي الأخبار التي تلقها من نايك للملابس الرياضية الشركة الراعية للفريق ، والتي أعلنت فيها عن انخفاض مبيعات قميص اللاعب بنسبة 40 بالمائة، بعدما كان يشكل أكثر من 60 % في العاميين الماضيين.

وأكدت الشركة الأمريكية بموقعها الرسمي على الانترنت، أن مبيعات القميص تراجعت من المركز الأول، إلى المركز الثالث خلف الفرنسي تييري هنري والأرجنتيني ليونيل ميسي الذي أصبح الأكثر شهرة في الآونة الأخيرة.

ونقلت نفس الصحيفة، عن الشركة الرياضية التي ترعى فريق برشلونة أن مبيعات الفريق انخفضت بشكل عام


هذا الموسم بنسبة تصل إلى 15 بالمئة عن الموسم الماضي، وهو ما ربطه البعض بتراجع نتائج الفريق وابتعاد نجمه رونالدينهو عن مستواه المعهود.

وعلى الرغم، من أن هذه الأخبار تمثل صدمة كبيرة للاعب البرازيلي، إلا أنها تعزز فرصته في الانتقال إلي أي نادي أخر في أوروبا ، وهو ما سيحصل بالفعل في حالة ما إذا أعلن اللاعب عن رغبته في ترك برشلونة .


من سيفوز بالتعاقد مع رونالدينهو


العديد من الاندية في الفترة الأخيرة أعربت عن رغبتها في التعاقد مع رونالدينهو ، خاصة نادي تشيلسي الانجليزي حامل لقب كأس انجلترا ، والذي أكد في أكثر من مناسبة بأنه يقوم بإعداد مبلغ ضخم من أجل التعاقد مع اللاعب.

وعلى الرغم من عزم ابراموفيتش رئيس النادى ومدرب الفريق الإسرائيلي افرام جرانت للتعاقد مع اللاعب، إلا أن هناك انقسامات داخل النادي حول إبرام الصفقة، حيث اعتبر البعض أن التعاقد مع رونالدينهو سيكون بمثابة "كارثة على الفريق اللندني".

كما أشار دي أسيس مدير شقيق اللاعب ومدير أعماله، إلى أن البعض داخل برشلونة يريدون رحيل رونالدينهو عن الفريق، موضحاً أنهم من أطلقوا شائعات سهراته، كما أكد أيضاً إنه لن يستطع أبداً أن يبقى في الفريق إلى الأبد "فهذا شيء محال على الاطلاق."

ومن جهة أخرى دخل نادى أى سى ميلان الايطالى صراعا شرسا هو الاخر من اجل ضم لاعب برشلونة ، حيث أكدت صحيفة"لاجازيتا ديلو سبورت" أن روبرتو أسيس شقيق ومدير أعمال رونالدينهو، نفى أى اتفاق مع تشيلسى من أجل الانتقال إليه فى الموسم المقبل كما ورد فى الصحف الإسبانية وأن اللاعب بدأ تعلم اللغة الإيطالية، وهذا ما يفسر خياره المهنى المقبل.

من جهتهم لم يخف المسئولون فى ميلان وعلى رأسهم رئيس النادى سيلفيو بيرلوسكونى اهتمامهم بضم النجم البرازيلى بعدما أعلنوا عن استعدادهم لبحث الأمر مع نظرائهم فى برشلونه، على أمل الحصول على خدمات رونالدينهو خلال فترة الانتقالات الشتوية.

الوجه الخفى فى رحيل رونالدينهو


وما لا يعرفه الكثير من عاشق كرة القدم فى العالم أن الاندية هى ليست الوحيدة التى تسعى للتعاقد مع اللاعب البرازيلي ، ولكن هناك وجه خفي أخر ، والمتمثل في شركة اديداس الألمانية الشهيرة صاحبة الزى الرسمي لاندية ريال مدريد ، وميلان ، وتشيلسى، والتى تحاول بشتى الطرق استقطاب لاعب برشلونة من اجل الاستفادة منه اعلاميا .

وكانت الشركة الالمانية قد حاولت من قبل إقناع رونالدينهو بالانتقال الى الميلان مقابل مرتب خيالى يصل الى 8 ملاين جنية استرلينى ، لكن ماركو ديليرا رئيس شركة نايك أكد انه لن يكون سعيدا في حالة انتقاله.



وأعترف ماركو ديليرا وقتها أن ملابس واحذية رونالدينهو الجديدة والتى تسمى "10R " لن تؤثر على مبيعاتها إذا ترك اللاعب البرازيلي نادي برشلونة الأسباني ، لكنه رجع وأكد أن العلاقة ستكون اكبر وأقوى إذا استمر مع برشلونة.

وأضاف رئيس الشركة بأنه لا توجد أي عقبات بانتقال البرازيلي رونالدينهو لنادي غير متعاقدين معه ولا يرتدي ملابسنا ، لكن إذا قرر فعلا بالانتقال فلا يمكننا وضع أى عائق ، وكل شيئ يعتمد عليه وهو من سيقرر.

ومن المعروف ان نادى برشلونة الاسبانى يرتدى زيا رسميا من شركة نايك الامريكية ، بينما يرتدى تشيلسى ، وميلان ، وريال مدريد ، زيا من شركة اديداس الالمانية الشهيرة ، وهو ما يعد صفقة اعلامية كبيرة فى حالة رحيل اللاعب الى تلك الاندية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://waseem1997.montadalhilal.com
 
رونالدينهو اصبح مادة دسمة في الصخف الرياضية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
waseem1997 :: الفئة الرياضة :: قسم كرة القدم-
انتقل الى: