waseem1997

الموقع الرسمي لوسيم وسام الدهيسي
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 كرة المطرب (التنس)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
waseem1997
صاحب الوقع
صاحب الوقع
avatar

المساهمات : 141
تاريخ التسجيل : 17/01/2008

مُساهمةموضوع: كرة المطرب (التنس)   الأحد يناير 20, 2008 9:10 am

معظم الناس قد لعبوا تنس الطاولة ,وقد حدث ان البعض أعجب بها لأنها تلعب في صالات الرياضة أو في المنزل على سبيل المثال, وأيضا بسبب احتياجها لمعدات قليلة وخفيفة في نفس الوقت, فهي شبيهة برياضة التنس الأرضي من ناحية قوانين وأنظمة اللعبة. وينتهي هذا الشبه هنا بسبب اختلاف وزن الكرة و صغر طاولة اللعب.
هذه الرياضة أصبحت من أعظم الرياضات بسبب خفة معداتها من كرة ومضرب ولكن هذه الرياضة تحتاج إلى مستوى عال من اللياقة البدنية واستجابة سريعة كالبرق.

وتنس الطاولة وتسمى أيضًا بنج بونج، لعبة مثيرة تمثل نسخة مصغرة لكرة المضرب (التِّنس) ويستخدم اللاعبون المضارب لضرب الكرة جيئة وذهابا فوق شبكة ممتدة بعرض طاولة. وتُحْرَز النقاط عن طريق ضرب الكرة بحيث لا يستطيع الخصم أو الخصمان إرجاعها. وتنس الطاولة يلعبها لاعبان أو أربعة. فإذا لعبها شخصان تُسمَّى فردية، وإذا لعبها أربعة تُسمى زوجية.
نشأت لعبة تنس الطاولة في إنجلترا أواخر القرن التاسع عشر الميلادي. وهي اليوم ضرب من الترويح الشعبي ورياضة عالمية. وينضوي لاعبون من نحو 140 دولة تحت الاتحاد العالمي لتنس الطاولة والذي يقيم مسابقة عالمية كل سنتين.ل العديد من الرياضات العالمية, بدأت رياضة تنس الطاولة كرياضة شعبية , كانت ممتعة لجميع من لعبها, وتزامنت هذه الرياضة مع رياضة التنس الأرضي وكرة الريشة. لقد بدأت هذه الرياضة في بريطانيا كما قال الكثير من المؤرخين أو أنها كانت معروفة في بريطانيا كلعبة وليس كرياضة, فقد بدأت سنة 1880 في فصل الشتاء بالتحديد,وذلك عندما كان الناس لا يستطيعون أن يلعبوا التنس الأرضي بسبب الثلج والبرد, فبدأوا يلعبونها في الصالات الداخلية على الطاولات بنفس الطريقة التي يتم بها لعب تنس الطاولة الآن.

سميت لعبة تنس الطاولة بالعديد من الأسماء قبل ان تأخذ اسمها الحالي, فقد سميت بالويفواف(Wifwaf) وبالجوسامر(Gossamer) , وقد كان هذا الأخير اسم بدائي للعبة , وفي منتصف القرن التاسع عشر أطلق عليها اسم بينج بونغ(ping pong) , وذلك مأخوذ من صوت ارتطام الكرة بالطاولة أو بالمضارب المغلفة بالمطاط,
وهنا بدأت اللعبة كنوع جديد من الموضة المبتكرة التي يكون موقع لعبها في المنازل كمتعة تسلية وليست كرياضة.
في عام 1903 أقيمت منظمة لهذه العبه ونصت على لبس مخصص لكلا الجنسين , وقد انتشرت هذه اللعبة في أوروبا بين الأعوام 1905-1910 وفي ذلك الوقت وصلت اللعبة إلى اليابان ومن هناك انتشرت إلى كوريا والصين. وبعد فترة من الزمن أصبحت هذه اللعبة ومتعتها رياضة مشهورة, وقد انشات في بريطانيا وسميت بالبينغ بونغ كعلامة تجارية مسجلة , وفي عام 1926 في برلين العاصمة الألمانية,أسست منظمة تنس الطاولة العالمية (ITTF) , وقد كانت أول بطولة عالمية لهذه الرياضة في لندن عاصمة بريطانيا وذلك في نفس السنة. وقد شاركت سبع دول في هذه البطولة , وقد كان أبطال هذه اللعبة هنغاريين ,
وقد تطورت تنس الطاولة كثيرا منذ ذلك الوقت, فعلى سبيل المثال مضرب تنس الطاولة قد تطور كثيرا وذلك بان توضع قطعتين أسفنجيتين من ناحيتي راحة المضرب ثم يتم تغطيتها بالمطاط لكي تمتص ارتدادات الكرة, يوكون اللعب والتحكم بالكرة السهل وأفضل.

أما في نيوزيلندا فكان لهذه اللعبة قصة مشابهة , وقد تطورت بنفس الأسلوب بسبب تناقل الأخبار والتقارير عن هذه اللعبة , وفي سنة 1902 كانت أول مباراة في نيوزيلندا بين سكان المناطق حتى عام 1930 , تم عقد اجتماع في نيوزيلندا وبعد ذلك بأربع سنوات تم إنشاء منظمة تنس الطاولة النيوزيلندية , وستجد الكثير من المعلومات عن كرة التنس النيوزلندية في كتاب (Fifty Years Across The Table) .


وفي اليابان سنة 1952 أعلن هوري سوتر وهو عضو في رياضة كرة التنس اليابانية عن أمكانية ضرب الكرة بطريقة ملتفة وذلك جعل من اللعبة أسرع وأمتع. وقد طور اللاعبون الاسيوين الكثير في تنس الطاولة من أهمها مسكة المضرب المعروفة حاليا, بحيث كل يسند كل من أصبعي السبابة والإبهام راحة المضرب من جهتين متضادتين ويتم مسك المقبض براحة اليد وباقي الأصابع. ويتم تطبيق هذه المسكة للمضرب من جميع لاعبي كرة التنس الدوليين الآن. وقد زاد عدد الدول المشاركة بهذه الرياضة من سبع دول عام 1926 إلى 101 دولة عام 1997 والآن وصل العدد إلى 140 دولة , وقد دخلت هذه اللعبة الاولمبياد للعب الفردي والمزدوج للرجال والنساء في عام 1988.
وأيضا قاموا بتطوير مسكه أخرى أكثر صعوبة , تمتاز بقوتها الهجومية ولكن لديها عيب بسيط في الدفاع.لكنها فعالة جدا, والصينيون مشهورون بهذه المسكة حيث تسمى بمسكه القلم (Pin Holed)
ولعبة التنس تحتاج للياقة البدنية العالية والعضلية . ولحركة وردة فعل سريعة , فلم توجد أي رياضة تتطلب سرعة إدراك وانتباه كسرعة لاعبي تنس الطاولة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://waseem1997.montadalhilal.com
ساهر

avatar

المساهمات : 23
تاريخ التسجيل : 25/01/2008
العمر : 109

مُساهمةموضوع: رد: كرة المطرب (التنس)   الجمعة يناير 25, 2008 12:35 pm

مشكراااااااااااااااا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
كرة المطرب (التنس)
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
waseem1997 :: الفئة الرياضة :: قسم كرة الطأرة والتنس-
انتقل الى: